Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
مراجعة لوحي سامسونج الجديد Samsung Galaxy Tab S 10.5 | اندرويد العرب


مراجعة لوحي سامسونج الجديد Samsung Galaxy Tab S 10.5

GalaxyTabS10.5-HandsOn-01

قامت سامسونج بالكشف عن جهازها اللوحي الجديد Samsung Galaxy Tab S 10.5 قبل شهرين في محاولة منها لزيادة حصتها في سوق الأجهزة اللوحية ومنافسة غريمتها التقليدية أبل وجهازها iPad Air، وقد راهنت سامسونج على شاشة هذا اللوحي وقالت عنها بأنها الشاشة الأوضح بنسبة 90% من أي لوحي آخر موجود في الأسواق، ويمكننا القول بأن سامسونج قد أتقنت في صناعة هذا اللوحي بشكل كبير جداً.

وقد حصلنا اليوم في أندرويد العرب على هذا اللوحي ورغبنا في أن نشارككم مراجعتنا وإنطباعاتنا عن هذا الجهاز، ويعد لوحي سامسونج الجديد اللوحي الأنحف على الإطلاق من تطويرها، حيث لا يتعدى سمكه 6.6mm، وهو ما يجعله أنحف حتى من لوحي سوني النحيف Sony Xperia Z2 Tablet، كما أنك من حيث الوزن لن تشعر بأنك تحمل شيئاً حيث لا يتعدي وزن اللوحي 465 جرام.

لنبدأ بسرد المواصفات التقنية للوحي Samsung Galaxy Tab S 10.5

GalaxyTabS8.4-HandsOn-05

الوزن: 465 جرام.

الأبعاد: 247.3×177.3×6.6mm.

الشاشة: 10.5 إنش بدقة 2560×1600 بيكسل.

المساحة الداخلية: 16 و 32 جيجا، قابلة للزيادة حتى 128 جيجا من خلال منفذ لإضافة كروت microSD.

الرامات: 3 جيجا.

الكاميرا: كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل.

نظام التشغيل: أندرويد 4.4.2 كيت كات.

المعالج: Exynos 5 ثماني النواة ‘Cortex-A15 رباعي النواة بدقة 1.9 جيجاهرتز و Cortex-A7 رباعي النواة بدقة 1.3 جيجاهرتز’.

البطارية: ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بسعة 7900 ميللي أمبير.

مراجعتنا التفصيلية لخواص ومميزات الجهاز

التصميم

GalaxyTabS10.5-HandsOn-09

أتقنت سامسونج بشكل كبير جداً في صناعة هذا اللوحي سواءاً من حيث المظهر والملمس، وعلى الرغم من أن سامسونج لم تقم بتغيير النمط التصميمي الذي تتبعه في أغلب أجهزتها إلا أنك ستلاحظ تغييرات بسيطة جداً إستطاعت سامسونج من خلالها تقديم الجهاز بإحساس تصميمي مختلف وهو ما يعد قمة الذكاء من سامسونج.

ويأتي جسم اللوحي من البلاستيك لكن مع حواف من المعدن ستعطيك إحساس مختلف عند حملك للجهاز، ويأتي اللوحي بخلفية بنفس التصميم المتبع في هاتف Samsung Galaxy S5، وقد قامت سامسونج بتوفير اللوحي باللونين الأبيض والبني.

الشاشة

GalaxyTabS10.5-HandsOn-01

الشاشة في هذا اللوحي تحديداً يمكننا وصفها بالخارقة، حيث قامت سامسونج بإستخدام شاشات بجودة Super AMOLED، وهي الشاشات التي تراهن عليها سامسونج في إعطاء الأفضلية لكلاً من لوحياتها الجديدة Galaxy Tab S 10.5 و Tab S 8.4، فالشاشة في هذا اللوحي واضحة ونقية ومثالية لعرض الصور والفيديوهات بأعلى جودة ممكنة، وقد قامت سامسونج بإطلاق أكثر من إعلان إستعرض نقاء ووضوح تلك الشاشات حتى بالمقارنة مع شاشات الـ LCD عالية الجودة والتي تقوم سامسونج بتصنيعها، وتأتي الشاشة بدقة 2560×1600 وبكثافة 288ppi.

الواجهة والأداء

screen03

يأتي اللوحي مع نسخة أندرويد 4.4.2 كيت كات وواجهة سامسونج الشهيرة TouchWiz مع عدد من الخواص والتطبيقات الإضافية، فبلمسة واحدة ستتمكن من الوصول إلى 19 خياراً مختلفاً من إعدادات اللوحي منهم ثلاثة أوضاع للإتصال ووضعان لحفظ الطاقة.

ومع قوة معالج اللوحي والرامات الضخمة فستتمكن من الإستمتاع بأقصى قدر من التطبيقات بلا مشاكل، فتشغيل أكثر من تطبيق ومشاهدة الفيديوهات بأعلى جودتها والإستماع إلى الأغاني وتصفح الإنترنت في نفس الوقت لن يؤثر على أداء اللوحي على الإطلاق، كما يأتي اللوحي مع خاصية قارئ بصمة الأصبع Fingerprint scanner والموجودة في هاتفها الرائد Samsung Galaxy S5.

البطارية

screen08

البطارية تأتي بشكل مثير للإعجاب بحق، فمن خلال البطارية ذات سعة 7,900 ميللي أمبير ستتمكن من إستخدام اللوحي والعمل لمدة يوم كامل مع الإستخدام القياسي طوال اليوم، أما إذا كان إستخدامك محدود فستتمكن من إستخدام اللوحي لعدة أيام بإستخدام شحنة واحدة للبطارية.

وستتمكن من خلال وضع حفظ الطاقة الفائقة Ultra Power Saving Mode من إستخدام اللوحي لأطول فترة ممكنة حتى في أسوأ حالات البطارية، وذلك من خلال تغيير ألوان الشاشة إلى الأبيض والأسود، وحصر إستخدام التطبيقات على التطبيقات الأساسية والتي تقوم بتحديدها مسبقاً، وإغلاق كافة الخواص التي تستنزف الطاقة مثل الـ Wi-Fi والـ Bluetooth و الـ GPS، فعلى سبيل المثال ستتمكن من إستخدام اللوحي لمدة 41 يوم فقط من خلال نسبة شحن 83% كما يظهر في الصورة.

الكاميرا

GalaxyTabS10.5-HandsOn-08

إهتمت سامسونج بجودة الكاميرا في هذا الجهاز من خلال كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل، وهي مواصفات رائعة فعلاً للكاميرا إذا ما قمنا بمقارنتها مع كاميرا Samsung Galaxy Tab 10.1 والذي كان يأتي بكاميرا خلفية بدقة 3.15 ميجابيكسل فقط، وتأتي الكاميرا مع فلاش LED وخاصية Auto focus وتصوير صور بقياس 2448×3264 بيكسل، مع عدد من الخواص المميزة الأخرى مثل Geo-tagging والبانوراما والـ HDR، مع القدرة على تصوير فيديوهات بجودة 1080p.

Galaxy Tab S 10.5 والمنافسين

handson-compare-05

قامت سامسونج في الأساس بإطلاق هذا اللوحي من أجل منافسة جهاز iPad Air بالإضافة إلى عدد قليل من لوحيات الأندرويد الأخرى لعل أهمهم Sony Xperia Z2 Tablet.

وإذا ما قمنا بمقارنة اللوحي مع iPad Air من حيث الشاشة فسيأتي لوحي Samsung Galaxy Tab S 10.5 بشاشة أفضل كما إستعرضنا في جزئية الشاشة أعلاه، ومن حيث تصميم الجهاز فيأتي لوحي سامسونج بشكل أنحف وأكثر إتقاناً من حيث التصميم ليتغلب على تفوق أبل في هذه الجزئية خلال السنوات الماضية.

أما من ناحية النظام والمقارنة اليومية بين كلاً من الأندرويد والـ iOS فبحكم تخصصنا في الأندرويد سنكون متحاملين بشكل كبير على نظام أبل ومدافعين بشراسة عن نظام الأندرويد، لذا فقررنا التغاضي عن التحدث في تلك الجزئية، فأنتم تعلمون رأينا بكل تأكيد.

نحن نتوقع مستقبل أفضل للوحيات سامسونج بعد إطلاقها لهذا اللوحي، ماذا عنك؟ شاركنا في التعليقات..

اقرأ أيضاً: سامسونج تستعرض عدد من مميزات لوحيات Samsung Galaxy Tab S


مقالات ذات صلة

25 تعليقات

  1. rash
    30/09/2014 في 7:00 م رد

    Wow